الاسلام والحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاسلام والحياة


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل
أهلا ومرحبا زائرآخر زيارة لك كانت فيالأربعاء ديسمبر 31, 1969
آخر عضو مسجل محمد حموفمرحبابه
 
 
 
 
 
 

وفى انفسكم أفلا تبصرون Support

 

 وفى انفسكم أفلا تبصرون

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فاطمه الزهراء
عضو مبدع
فاطمه الزهراء


عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالإثنين مارس 16, 2009 5:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

موضوع: وفي أنفسكم أفلا تبصرون ؟

يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني كنت أقرأ قول الله تعالى : ( كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة ) العلق : 15
والناصية هي مقدمة الرأس فكنت أسأل نفسى وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى ! لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟ وتفكرت فيها أكثر من عشر سنوات وأنا في هذه الحيرة فأرجع إلى كتب التفسير فأجد الجواب ..

أجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فهو من باب المجاز لا من باب الحقيقة ناصية كاذب خاطئ

ولما كانت الناصية هي مقدمة الرأس فأطلق عليها صفة الكذب والمقصود صاحبها هكذا يقولون وليست هي مكان الكذب أو مصدر الكذب إلى ان يسر الله البحث الذي كان عن الناصية قدم من أحد العلماء وهو كندي الاصل ومن أشهرهم في علم المخ والتشريح والأجنة

وكان ذلك في المؤتمر الطبي الذي عقد في القاهرة وتواجد في ذلك المؤتمر طبيب ومعه زوجته فلما سمعت زوجته هذا الكلام ناصية كاذبة قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ قلت في نفسى هذه الهاء هي التي دوختني عشر سنوات الله سبحانه وتعالي يقول لنا ( ناصية كاذبة خاطئة ) نعود لبحث العالم الكندي وقال فيه منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن المخ الذي تحت الجبهة مباشرة الذي في الناصية هو الجزء المسئول عن الكذب والخطأ
هو المكان الذي يصدر منه الكذب ويصدر منه الخطأ وأن العين ترى بها والأذن تسمع منها فكذلك كان هذا المكان الذي يصدر منه القرار هذا مصدر اتخاذ القرار فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه في الغالب لا تكون له إرادة مستقلة لا يستطيع أن يختار اجلس .. اجلس .. قم ... قم .. امش .. يفقد سيطرته على نفسه مثل واحد تقلع له عينيه فإنه لا يرى

فقال : منذ خمسين سنة فقط عرفنا أن هذا الجزء هو المسؤول عن هذا المكان الذي يصدر منه القرار ... فمن يتخذ القرار ؟ نحن نعلم أن الروح هي صاحبة القرار وأن الروح هي التي ترى ولكن العين هي الجارحة والروح تسمع ولكن الأذن جارحة كذلك المخ هذا جارحة لكن في النهاية هذا مكان صدور القرار ... ناصية كاذبة خاطئة ولذلك قال الله : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه أو نحرقه فسبحان الله كلمة جاءت في كتاب الله ... وهاء الحرف يعرف الناس سره بعد أن يتقدم العلم أشواطا وأشواطا
ثم وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف صغير لأن الحيوان مركز قيادته وحركة جسمة أيضا من هذا المكان وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى : ( ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها ) هود : 56
مركز القيادة .. موجود في الناصية .. من يعلم هذا ؟ متى عرف العلماء هذا ؟ متى عرفوه ؟ عندما شرحوا مخ الحيوانات ..

إن القرآن يذكر هذه الحقيقة وجاء بعلم الله الذي أحاط بكل شيء علما وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ...
والناصية : مركز القيادة ولحكمة شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ لله ولعل هناك علاقة بين ناصية تسجد خاشعة وبين سلوك يستقيم ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) العنكبوت : 45


المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تقوى الرحمن
Admin



عدد الرسائل : 472
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالجمعة مارس 20, 2009 7:00 am

جزاك الله كل خير ورزقك الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islami.in-goo.com
حاملة المسك
عضو مبدع
حاملة المسك


عدد الرسائل : 217
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالخميس مارس 26, 2009 12:30 pm

جزاكى الله خيرا أختى الكريمه وجعل ما تكتبين فى ميزان حسناتك رزقك الله الفردوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:09 am

يا أختى ..إذا الصحابة وهم إهل اللغة لايعرفون معنى الناصية على حسب كلامك..و أنا قلت كلامك لانك نقلتى شىء مقتنعة به..وجاءنا الزندانى ومن على شاكلتهم ويهللون بالكفار ويقولون هم من أكتشفوا ذلك..والله المستعان لكن هذا يرينا ما المقصود بالاعجاز العلمى فهو علم وليس علم بل يريدون إبعادنا عن تفسير السلف الصالح فهذا الكلام لايجوز شرعا..ولكن لتهنئوا فوالله لن نحيد عن تفسير الصحابة والسلف الصالح بإذن الله..وسوف أخبرك من هو الزندانى الذى بقى على حسب كلامه سنين وه متحير ليعرف المعنى..فأرلاجوا منك تقبل الكلام بدون تعصب وأنتظر الرد منك إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:11 am

أرجوا منك يا أختى عدم التعصب فنحن نريد التبيان:4) تلاعبه بالقرآن وتحريف معانيه وتحقير علماء السلف :


قال الزنداني في ص( 165) :

((القرآن يتحدث عن محاولة غزو الفضاء ...)) وكرره ص( 166)

وقال :

(( ومثال ذلك ماكشفه العلم الحديث بوسائله وأجهزته وإمكانياته وكان القرآن قد تعرض للحديث عنه

قبل مئات السنين من معرفة الناس لذلك ))

ثم استدل بقوله تعالى (( يامعشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض

فانفذوا لاتنفذون إلا بسلطان ))

على أن معناها ان الله قد أخبر أن الإنسان سيطير في الجو وغير ذلك

وهذا تفسير محدث خلاف تفسير السلف الصالح

قال ابن كثير -رحمه الله -في تفسير الآية :

(( أي لاتستطيعون هرباً من أمر الله وقدره بل هو محيط بكم لاتقدرون على التخلص من حكمه

ولاالنفوذ من حكمه فيكم أينما ذهبتم أحيط بكم وهذا في مقام المحشر )) ( 4/275)

فهم لايخرجون من قبضته لافي الدنيا ولافي الآخرة ومن قال أن السلطان هو المركبات هذا جاهل ويدل على فهم سقيم جداً.

وقال الزنداني ص( 171) :

(( القمر كان مشتعلاً ثم انطفأ لقد جاء ذلك في قوله تعالى (( وجعلنا الليل والنهار آيتين ....الآية ))

( الإسراء /12) فمن هنا عرفنا ان القمر كان مشتعلاً ثم محي ضوءه وهذا السر لم يعرف

إلا قريباً بعد ان تيسرت الآلات للباحثين ))

وهذا الكلام جمع بين أمرين :

1) التبجح والإعجاب بما يقرره هو وأساتذته العاطلون عن علم الكتاب والسنة .

2) أنه كذب صراح يدل على عدم معرفة الرجل بتفاسير السلف ولو رجع الى( تفسير ابن كثير )


الذي يعرفه صغار طلبة العلم لوجد ان هذا السر قد فشا بين السلف قبل ان يخلق

فقد نقل ابن كثير والقرطبي والشوكاني

في فتح القدير في تفسير هذه الآية نفسها :

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان القمر يضيء كما تضيءالشمس فمحى الله آية القمر بالسواد الذي فيه .

( الضياء الشارق بتصرف )

وللحديث صلة إن شاء الله .



















وفى انفسكم أفلا تبصرون Quote
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:12 am

تكملة تلاعبه بالقرآن وتحريف معانيه وتحقير علماء السلف :

قوله في ص( 169) :

(( أمواج البحار الكثيرة ففي عام 1900 لفت انظار كثير من مساحي البحار الإسكند نافيين الى وجود أمواج

تحت سطح الماء ونجد ان القرآن يحدثنا عن وجود نوعين من الموج في البحار العميقة لاكما يظن الناس

قبل سنة 1900))

وهذا الكلام فيه جهل مركب من الزنداني -هداه الله -:

وهو إما إجحاف بالسلف وعلومهم وإحسان ظن شديد بالمستشرقين !!!!

وهذا الكلام موجود في كتب التفسير

قال القرطبي رحمه الله :

على الآية ( 40) من سورة النور :

(( فقال (( يغشاه موج )) أي يعلو ذلك البحر اللجي موج من فوقه موج أي من فوق الموج موج آخر

ومن فوق هذا الموج الثاني سحاب .

وقال الإمام الشوكاني ( فتح القدير ) :

(( أي يعلو هذا البحر موج فيستره ويغطيه بالكلية ثم وصف هذا الموج بقوله (( من فوقه موج ))

أي من فوق هذا الموج موج آخر ثم وصف الموج الثاني فقال (( ومن فوقه سحاب ))

أي من فوق ذلك الموج سحاب ))

والقرطبي من اهل القرن السادس والشوكاني من اهل القرن الثاني عشر

وقد عرفوا ذلك قبل الإسكندنافيين !!!!

5) قال الزنداني -هداه الله -في ص( 232) :

(( المجرة مجموعة كبيرة من النجوم ثم قال :

وأيهما اكبر النجم ام الشمس ؟؟ قال :

أولاً : يجب ان تعلم أن الشمس أكبر من الأرض بمقدار ( 130500) مرة وعلى هذا فهناك من النجوم ماهو

أصغر من الشمس ومنها ماهو أكبر من حجم شمسنا بمئة مليون مرة ))

أقول هذا كلام غير صحيح :

1) أنه أوجب على الناس مالم يوجبه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

2) ماعلاقة هذا بالتوحيد !!!

3) لوكانت المنفعة منه راجحة لأخبر به الله في القرآن ولأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم .

4) أن في كلامه تشدد في الدين حيث أوجب ماليس واجباً .


5) أن في كلامه ( أن من النجوم ماهو أكبر من الشمس بمئة مليون مرة ) وهذا
غير صحيح بل هو باطل وفيه ثقة عمياء بكلام الفلكيين من اليهود والنصارى

الذين طرحوا هذه النظريات ليشككوا في الدين .

يتبع إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:14 am

) أساتذة الزنداني :

قال ص( 256) :

(( شهادة رواد العلم الحديث :

سؤال : من هم رواد العلم الحديث الذين تحدثوا عن الإيمان وماذا قالوا ؟؟؟

جواب : هم كثير نذكر منهم البعض منهم كمثال فقط .... ثم ذكر :

1) ادوارد لو تركبل-أمريكي 2) فرانك أللن -كندي - 3) جون كليفلاند 4) هرشل 5) روتر الفرنسي .....

وغيرهم وهم بين نصراني صليبي وبين يهودي ولك يذكر ان أحداً منهم أسلم .

ثم قال :

(( وفي الخلاصة إيمان هؤلاء الرواد قريب جداً !!!! من إيمان المسلم الموحد
وبعيد عن إيمان قومهم المشركين ولقد أسلم منهم من وصلته دعوة الإسلام
...))

فهؤلاء هم أساتذته ومشايخه !!!!

وقد وصفهم بوصف غريب وهو (( علماء الكون )) في ص( 255)

وهم من فلاسفة اليهود والنصارى والطبائعيين الزنادقة الفجرة .



6) قال الزنداني :

(( ومن مفاخر الإسلام أنه مبني على العقل ولايطالب معتنقيه أبداً بتجميد طاقاتهم الفكرية )) انتهى كلامه


وهذا الكلام غير صحيح فالدين مبني على الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح

ووظيفة العقل في هذه الأدلة هو فهما وتعقلها قال ابن تيمية :

(( العقل مع النقل كالعامي المقلد مع العالم المجتهد بل هو دون ذلك
بكثير فإن العامي يمكنه أن يصير عالماً ولايمكن للعاقل أن يصير نبياً
رسولاً )) درء التعارض ( 1/78)



ومعنى ذلك أن العقل الصحيح يقبل النقل الصريح فهو متبع له بفهمه ويعمل به فعلاً أو تركاً .

يتبع إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:15 am

) تعريفه للتوحيد : بنوع واحد وهو توحيد الربوبية .

كما في ص( 6) وهذا الخلط وقع فيه علماء الكلام

من قديم ورد عليهم العلماء وبينوا ضلالهم .

وهو دأب من ينتمي الى الإخوان المفلسين الذين هم ورثة علماء الكلام .

فقد ذكر ذلك سيد قطب في كتابه ( الظلال) وغيره .

فهم لايفرقون بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية لجهلهم وبعدهم عن العلم الشرعي .



Cool إطلاقه على الأرض الكوكب وقد رد العلماء على من سماها بهذا الاسم لأن الكوكب هو النجم المضئ

انظر ( الصواعق الشديدة على أتباع الهيئة الجديدة ) للشيخ حمود التويجري ص117 .



9) تقليده للفلكيين في عدد نجوم المجرة وهو قول لامستند له إلا الظنون والأوهام .

انظر ص232.



10) غلوه -هداه الله -في الإعجاز العلمي المحدث الذي لافائدة ترجى منه.



وغير ذلك من الزلات والأخطاء في هذا الكتاب الذي يخلو من العلم النافع الذي هو ميراث محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:16 am

)خلل في العقــــــيــــــــــــدة :

قال الزنداني -هداه الله الى منهج السلف - في ص( 41-42):


(( أما لوبلغت سرعة سير الرياح 200ميل في الساعة

لما أبقت شيئاً على وجه الأرض إلا دمرته ))

فهذا لحن في التوحيد وهو غير صحيح

لأن الريح مأمورة من الله لايمكن أن تدمر شيئاً إلا بأمر الله سبحانه وتعالى .


وقد ذكر الله الريح التي أرسلها على قوم عاد ووصفها بالشدة والعتو

ومع ذلك لم تدمر إلا ماأمرها الله به .

------------------------------------------------------------
12) هل استجاب الله لجميع دعاء النبي صلى الله عليه وسلم :

قال الزنداني في ص( 66):

(( إجابة الله لدعائه صلى الله عليه وسلم

فما دعا الله في شئ إلا أجاب الله دعاءه وحققه ))

وهذا الإطلاق غير صحيح

فقد روى مسلم في صحيحه رقم ( 2890)

من حديث سعد ابن ابي وقاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم .....

ثم انصرف إلينا فقال :

(( سألت ربي ثلاثاً فأعطاني اثنتين ومنعني واحدة

...............الحديث ))

واخرج البخاري في صحيحه رقم ( 4560):

لما دعا الرسول صلى الله عليه وسلم الله علىصفوان ابن أمية وسهيل ابن عمرو

والحارث ابن هشام ان يلعنهم ولم يستجب الله دعاءه بل

كلهم أسلموا بعد ذلك .



والصحيح ان الله عزوجل استجاب لغالب دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم


وهكذا بقية الأنبياء عليهم السلام


كما حصل مع نوح عليه السلام في ابنه

وطلب الكليم موسى عليه الصلاة والسلام رؤية الله عزوجل في الدنيا ولم يستجب له .

كماذكر ذلك النووي في شرح مسلم ( 3/434)

--------------------------------------------------------

يتبع إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:17 am

)قال الزنداني -هداه الله -:

(( أثبت التقدم العلمي في أسرار الكون صدق ماقرره القرآن !!! ))

( ص67)

قال الشيخ الحجوري :

(( أستغفر الله العظيم من حكاية هذا القول

ياهذا أبلغ بك الشك في صدق كلام الله عزوجل مايجعلك تبحث عن بعض العقليات والفلسفات

والتجارب المحدثات للتأكد من صدق كلام رب العالمين وصحته !!

إن الذين تحذوا حذوهم أرادوا التشكيك في ثبوت القرآن وصدقه

كما هو مكرهم بهذا الدين فمابالك انت .

أوتحب ان تكون لهم مشاركاً

وفي بيدائهم هالكاً

ألم تقرأ قول الله عزوجل :

(( ومن أصدق من الله حديثاً )) )) انتهى النقل ( ص62)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:19 am

) الكون في تمدد مستمر عند الزنداني :

وقد فسر قوله تعالى (( وإنا لموسعون )) تفيراً محدثاً لاأصل له

والكتاب والسنة وتفاسير العلماء بخلافه .

(الصبح الشارق ص125-126-127)


15) تعريفه للإيمان يدل على تخليطه

فقد عرفه بعد التصديق بالله وملائكته والتغطية والجحود ( ص196)

وقد بين الشيخ الحجوري أن هذا التعريف مفهومه يدل على عقيدة الجهمية .


( الصبح الشارق 104-105)

فننصح إخواننا بالحذر من هذه الكتب التي تدل على جهل أصحابها بالشرع المطهر .


والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمه الزهراء
عضو مبدع
فاطمه الزهراء


عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 11:59 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خير اخى فى الله لاضافتك وتحليل ماورد عن لسان الزندانى وما كتبته انا فليسمحنى الله ويغفر لى وارحب دائما بتواجدك فى مواضيعى بل المنتدى باكلمه وكل ابن ادم خطأ وخير الخطأئين التوابين وما اجتمعنا هنا الا لننشر العلم وكل من لديه معلومه لايبخل على اخيه او اخته بالنصح كتر الله من امثالك اشكرك مره اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 4:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..وفيك بارك الله يا أخيتى..وأعلم إنه مانقلتى هذا إلا لحرصك ولتعم الفائدة ولكن أسمعى يا آخية فلنتثبت جميعا مما نكتب فقال تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)..فلنتعاون جميعا وخاصة أنا وأنت بما إتك عرفت الحق وأقتنعت به فلله الحمد والمنة..أريد أن تتعاونى معى لكى نوضح لباقى الأخوة ما فى هذا الاعجاز من ضلالات فيوجد أخوة كثيرون وأخوات آراهم فى المنتدى يدندنون حول الأعجاز..فأخذت على عاتقى تصحيح ما يمكن تصحيحه..والله الهادى والموفق إلى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمه الزهراء
عضو مبدع
فاطمه الزهراء


عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالأربعاء أكتوبر 07, 2009 7:31 am

ارجو الدخول على هذا الرابط لانى وجدت ان كل علماء التفسير يؤيدون الزندانى فى وصف وتفسيرالايه الكريمه

http://www.al-ro3h.com/vb/showthread.php?t=10387]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الحق
عضو فعال



عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

وفى انفسكم أفلا تبصرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفى انفسكم أفلا تبصرون   وفى انفسكم أفلا تبصرون Emptyالأربعاء أكتوبر 07, 2009 5:37 pm

يا أختى أنا ضغطت على الرابط ولم يظهر لى إلا صورة فتيات..ولكن العلماء الذين ذكرتهم لك هم إبن كثير والقرطبى فهؤلاء أعلام فى التفسير والحديث..ولعلمك يا أختى إن هؤلاء ماتوا قبل ظهور ما يسمى بالاعجاز..هل نأخذ بتفسيرهم أو بتفسير الزندانى وعلمائه..تالتا أعطيتى أسم مفسر وأحد بل عالم واحد من الذين يقال لهم علماء فسروا القرآن بالاعجاز..رابعا أعطينى إسم مفسر واحد من المفسريين فسر بالاعجاز مع العلم إن القرآن فسر ومع العلم إنهم ماتوا قبل ظهور الاعجاز أريد إسم هؤلاء العلماء.خامسا لقد نقلت لك ضلالات هذا الرجل فى العقيدة فهل يؤمن عليه فى التفسير...وسادسا وهو الاهم إذا أختلف تفسير الصحابة مع الاعجاز فأيهما أحق بالأتباع...وآسف على الآطالة لكن للاهمية..فأرجوا اجابتى يا أختى على كل ماطرحت فلعل الله ينفعك بى أو ينفعتى بك..الاجابة تكون صريحة على كل الفقرات..والله الهادى والموفق إلى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفى انفسكم أفلا تبصرون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاسلام والحياة :: منتدى الخــواطــر والقصــص القرآنيـــــة-
انتقل الى: