خادم الاسلام عضو متميز
عدد الرسائل : 144 تاريخ التسجيل : 24/08/2009
| موضوع: فك الغاز المنامات وفق الاصول و العلامات الأربعاء نوفمبر 14, 2012 3:30 pm | |
|
إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره, و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضلّ له و من يضلل فلا هادي له , و اشهد أن لا اله الاّ الله وحده لا شريك له و اشهد أن محمدا" عبده و رسوله.
(يايها الّذين آمنوا اتّقوا اللّه حقّ تقاته و لا تموتنّ الاّ و انتم مسلمون)
(يايها النّاس اتّقوا ربّكم الذي خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بثّ منهما رجالا" كثيرا" و نساء" و اتّقوا الله الذي تتساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا" )
(يايها الذين آمنوا اتّقوا الله و قولوا قولا" سديدا", يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزا" عظيما" )
أما بعد: انقطعت النبوة بموت خاتم الرسل صلى الله عليه و سلم و لم يبق الا المبشرات... و هي حبل الله بين خلقه ففيها حديثه لهم و اليهم و هي اصدقها و اعلاها و ما دونها حديث الشيطان و حديث النفس و كلاهما لا يضر غير الحزن و الهم و من توكل على خالقه زال الهم و الغمّ....
و لا يشترط بها البلوغ و الاسلام فيوسف عليه السلام و رؤياه احد عشر كوكبا من الاول و رؤيا عزيز مصر من الثاني.... فصدقها على حسب صدق الرائي و الصدق جند من جند الله تعالى وزّعه بين خلقه الكافر منهم و المؤمن.... و اعلاها و اشرفها كالتي تأتي مثل فلق الصبح و هي رؤيا الانبياء غالبا و اتباعهم تبعا و اعداؤهم عرضا..... فمن الاول رؤيا ابراهيم ذبيحه و من الثاني رؤيا عبد الله بن زيد في صيغة الاذان و من الاخر رؤيا سجين العزيز.... و كل من حيل بينه و بين الكذب فلا يقول الا حقا كرؤيا الميت و كلامه و الصبي و ارشاده و الجماد و ايهامه و الحيوان و صهيله..... و الا كانت اضغاث احلام اوالعمل بخلاف نطقعهم.... فالميت لا يأمر الا بالحق و عكس هذا من تلاعب الشيطان....
و حديث الكذّاب و العرّاف....كذب على كذب..... و السواد في مكانه مال و في الوجه بدعة و فسوق...و كذلك البياض... و عقد الثمر في وقته ليس كعقده في وقت غيره... و هذا بعد الالغاز يحسنها اهل الاختصاص.... و لنبدأ بحاجب العين: هي زينة و جمال و دين و كمال فحسنها حسن المسطور و قبحها خرق مبتور... و هما و لدان لذي اولاد و زوجتنان لمتعدد الازواج و ابوان لمن هما على قيد الحياة و شريكان لمن كانت التجارة مهنته... و التفاضل بينهما هو تفاضل في الاصناف المتلوّة....و سوادهن مال و جاه و بياضهن خوف و وقار... و اقترانهما خير و افتراقهما شر....و هما بمنزلة الخدم.... و تسريحهما عهد و وفاء و شعثهما غدر و اهمال.... و ذهابهما لا خير فيه فهو موت او نقص او فراق.... و نتفهنّ غيبة و اكل جيفة...و السواد منها رزق و البياض بدعة....و هذا كله في النتف. و غير هذا على حسب التوابع....
العين هي بصيرته زيادتها خير و نقصانها شر و زناها نظر و عفتها ورع و الاسود منها صلاح و الازرق بدعة و جفاء و الابيض هم و حزن و ذهابهما صبره و فلاحه او فقدان حبيب و عزيز و استعارتها عميّ و امتلاكها درهام و دنانير و مداواتها ولد للعقيم -5-
و اكلها رزق مأمول و طمسها عذاب و ذلول و اقترانها بالاذن ذهابها و فقئها تجسس و اقترانها بالاخرى بليّة يلزم ابعاد الصبيّ عن الصبيّة فاليمنى ذكر و اليسرى انثيّة و كبرها عناية الباري
الانف: هو راحة الانسان و حسنه احسان و كبره عدوان و الانوف الكثيرة ,ازواج و اولاد وفيرة و قطعه جريمة و مكيدة و انسداده وفقدان الايام السعيدة و سيلان الدم منه على ثوبه مال حرام و غلظته ولد يأتيه
-6-
الفم: هو صلاح الرجل و فساده و مكان رزقه و ماله و انسداده كفره و ردته و كبره للمريض شفاؤه و للصحيح كثرة قرابته
اللسان: هو حجة الرجل و جنده و طوله للمناظر قوة دليله و لغيره كلام غير جليل باطل و سفه و تأويل و اللسانان للعالم علم الاولين و للجاهل النميمة و كلام الافّاكين و عدم حركته فقر و شعره شرّ و الاسود من الشعر النابت شرّ عاجل و الابيض آجل و قطعه موت ترجمانه -7-
و قطع لسان الزوجة عفّة و التصاقه بالحنك جحود حق و اكله للتقيّ حلم و لغيره اكل مال الناس و سواده سيادته على قومه و انشقاقه دليل الكذب و كثرتها و تلوينها لحن القرءان و النظر اليح حفظه
الاسنان: هي الاهل و الذكور و الاناث فالعليا منها رجال من جهة الاب و السفلى نساء من جهة الام و ادناها من الثنايا اقربهم نسبا و الثنايا العليا هما الاب و العم و الرباعية ابن العم و الضواحك الاخوال وبنيهم و الاضراس الاجداد و صغارهم و الثنيتان السفليتان الام و العمة -8-
و الرباعية ابنة العم او العمة و الضواحك بنت الخالة او الخال و تحركها مرض قريب و سقوطها موت حبيب و زيادتها كثرة العشيرة و تغير لونها تغير الحال هذا و الله تعالى اعلم و احكم انتهى الفصل الاول و يليه باذن الله الفصل الثاني
| | |
| |
|