الاسلام والحياة


 
الرئيسيةبحـثالبوابةالتسجيلدخولالتسجيل
أهلا ومرحبا زائرآخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل محمد حموفمرحبابه
 
 
 
 
 
 


شاطر | 
 

 من وسائل المنصرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر بنى هاشم
عضو مشارك
قمر بنى هاشم

عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: من وسائل المنصرين   الثلاثاء مايو 18, 2010 6:55 am















من وسائل المنصرين

للمنصرين وسائل شتى ، فهم يستخدمون كل وسيلة تحقق لهم جزء من أهدافهم ، وكل يوم هم في اختراع لوسائل بحسب الحالة التي يتعرضون لها وهي تتلخص في الآتي :
1 ـ الخدمات الطبية
تستغل المنظمات التنصيرية ضعف الخدمات الطبية والعلاجية في كثير من دول المسلمين ؛ فتقوم بإنشاء المستشفيات والمراكز الصحية التي يديرها القساوسة والراهبات ، فيقدمون الدواء بيد والإنجيل باليد الأخرى ، مستغلين حاجة المرضى وضعفهم وفقرهم وجهلهم. ومن أشهر المنظمات التنصيرية المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية : منظمة بلا حدود ، ومنظمة إنقاذ الطفولة ، ومنظمة كير.
يقول بول هاريسون مؤلف كتاب (الطبيب في بلاد العرب) : "لقد وُجِدنا نحن في بلاد العرب لنجعل رجالها ونساءها نصارى". وتقول المبشرة إيد هاريس : "يجب على الطبيب أن ينتهز الفرصة ليصل إلى آذان المسلمين وقلوبهم".
وكذلك منظمة الصليب الأحمر فهي من أكبر المؤسسات التنصيرية
وفي بعض البلاد لا يظهرون الإنجيل بل يقومون بالتشكيك في مبادئ الإسلام عن طريق ذكر أخطاء وهمية لبعض شرائع الإسلام مثل الختان ، والزواج المبكر ، وعدم اختلاط المرأة بالرجال .
2 ـ التعليم
تقوم المنظمات التنصيرية بإنشاء المدارس والكليات والجامعات والمعاهد العليا والمعاهد الفنية والتقنية ، وكذلك إنشاء دُور للحضانة ورياض الأطفال ، وهم يسعون من خلال التعليم إلى بث الأفكار السامة التي تُشَوِّه عقيدة الإسلام الصافية في عقول الطلاب إذا فشلوا في تنصيرهم ، ولذلك رأينا بعضاً من أبناء المسلمين يحاربون الإسلام ويدعون إلى العلمانية ويوالون اليهود والنصارى.
وتعتبر الجامعة الأمريكية في إسطنبول والقاهرة وبيروت وغيرها من أكبر المعاقل التنصيرية في الشرق الأوسط. يقول دانيال بلس : "إن كلية روبرت في اسطنبول ـ الجامعة الأمريكية حالياً ـ كلية مسيحية غير مستترة لا في تعليمها ولا في الجو الذي تهيئه لطلابها ؛ لأن الذي أنشأها مُبَشِّر , ولا تزال إلى اليوم لا يتولى رئاستها إلا مُبَشِّر".

3 ـ الإعلام


تمتلك الكنائس والمنظمات التنصيرية المئات من محطات التلفزة الفضائية حول العالم ، وأكثر من 2500 إذاعة تنصيرية تبث بأكثر من 64 لغة مختلفة ، وشبكات اتصالات ، ودُور نشر، وصحف ، ومجلات. وقد تم توزيع مليار نسخة من الإنجيل خلال ألـ 150 عاماً الأخيرة مترجمة إلى 1130 لغة ، عدا النشرات والمجلات التي تقدر بتكلفة 7000 مليون دولار.
وفوق كل ذلك هم يسيطرون على أغلب المحطات العربية ببث ما يريدون هم حول هذه القضايا التي تؤدي بدورها إلى زعزعة العقيدة الإسلامية في قلوب الشباب .

4 ـ الإغاثة
وهذا هو السلاح الخطير الذي يستخدمونه لجذب السذج من الناس في صفهم .
فيستغل النصارى الكوارث المسماه بالطبيعية والحروب التي تحدث هنا وهناك ، ويعتبرونها فرصاً سانحة لتنصير المسلمين ، ويساعدهم على ذلك إمكاناتهم الضخمة والدعم السياسي الذي تقدمه لهم الحكومات الغربية .
وهم لذلك يفرحون بالكوارث التي تداهم البشرية هنا وهناك ، فقد صرح أسقف إقليم مدوغاشي بكينيا في مجاعة ألـمّت بالإقليم قائلاً : "أتمنى أن تدوم المجاعة ويستمر الجفاف حتى أكسب القلوب أكثر فأكثر".

5 ـ الأعمال الاجتماعية
وذلك عن طريق الاهتمام بدور الضيافة ، والملاجئ ، ودور الأيتام واللقطاء ، والإصلاحيات الاجتماعية ، وزيارة المسجونين والمرضى في المستشفيات ، وتقديم الهدايا والخدمات لهم . بالإضافة إلى إنشاء الأندية وبيوت الطلبة والرياضيين والفنانين وتجنيدهم للدعوة إلى النصرانية .

6 ـ تحديد نسل المسلمين
يسعى النصارى بكل السبل إلى تحديد نسل المسلمين ، مستغلين سيطرتهم على المنظمات الدولية التي تعمل جاهدة على تحديد النسل في بلاد المسلمين ، إضافة إلى استغلال منظماتهم العاملة في المجالات الطبية والإغاثية ، والأطباء النصارى العاملين في أوساط المسلمين ، بينما يُحرِّمون تحديد النسل أو تنظيمه لدى شعب الكنيسة ـ كما فعل البابا شنودة ـ، بل يضعون الحوافز والمساعدات المادية والمعنوية مع تشجيع الزواج المبكر بين النصارى .
وفوق كل ذلك كثير من الدول التي تهتم بالجانبي التنصيري مثل أمريكا واستراليا تشجع على الهجرة إلى أراضيها لتكثير الأعداد لديهم

7 ـ الفتن والحروب
يعمل النصارى على تشجيع الحروب والفتن ، ويدعمون الحركات الانفصالية في بلاد المسلمين ، كما في جنوب السودان ، وتيمور الشرقية بإندونيسيا ، وغيرها . وما أمر العراق ببعيد ، وكذلك أفغانستان . هذا إضافة إلى سعيهم لإثارة الاضطرابات المختلفة بإذكاء نار العداوة والبغضاء ، وإيقاظ روح القوميات الإقليمية ، والدعوات الجاهلية الضيقة ، كالفرعونية في مصر ، والبربرية في شمال إفريقيا وغيرها . وإشعال نار الفتن بين الطوائف المختلفة كالشيعة والسنة ، والمسلمين والنصارى ، والمسلمين والهندوس ونحو ذلك . وفي الوقت الحالي يحاولون تقسيم السودان بإشعال نار الفتنة بين أهلها ، وكذلك في مصر يحاولون إذكاء نار الفتنة الطائفية بين النصارى والمسلمين بغرض الانفصالية وتكوين دولة نصرانية مستقلة ، أو حكم مصر بالحكم النصراني . وكذلك العراق .

8 ـ تأهيل وتلميع القيادات والكوادر النصرانية
بحيث تكون مؤهلة لتولي أرفع المناصب والسيطرة على مقاليد الأمور ، حتى في الدول التي يشكل المسلمون غالبيتها العظمى ، كما هو حاصل الآن في بنغلاديش وماليزيا ونيجيريا وكثير من الدول الإفريقية . وفي المقابل فإنهم يحاربون أي تجمُّع للمسلمين يسعى للمطالبة بحقوقهم أو تنظيم صفوفهم.
وكذلك في هذه الهيئات يرأسها في البلد المسلم نصراني سواء كانت امرأة أم رجل . مع وجود مسئول مسلم يتعامل مع المسلمين مباشرة باعتباره رئيس العمل .
فيكون الاختيار لأمين عام الأمم المتحدة مصري نصراني ، وهو بطرس غالي ، في حين أنه هناك مسلمون أكثر كفاءة منه ، وإلى ان لم يعين في هذه المنظمة التنصيرية العالمية مسلم واحد ، مع العلم أن المسلمين يمثلون ربع سكان العالم !!

9 ـ استغلال ضعف نفوس بعض أصحاب السلطة .وذلك بإغرائهم بالمال والمنصب مقابل تسهيل عملهم في الأماكن التي يريدون العمل فيها ، وهذا هو المنفذ القوي للدخول إلى الدول الإسلامية .
وهذا بسبب جهل الحكام في هذه الدول بالدين وضعف الولاء والبراء عندهم ، فلا انتماء لديهم إلا إلى المال والشهوات .
ومثال على ذلك كردستان العراق ، فهي يعمل فيها أكثر من هيئة تنصيرية ، ومنها ما يعمل تحت رعاية الحزب الوطني الكردستاني نفسه تحت رعاية برزاني .


ونسال الله الثبات على الدين
لاتنسونا من دعائكم بارك الله فيكم


[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التائب الى الله
عضو فعال


عدد الرسائل : 92
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: من وسائل المنصرين   الثلاثاء مايو 18, 2010 7:27 am

بارك الله فيكى ورزقكى الجنة بما تكتبين مشاء الله اللهم اعز الاسلام باامثالك اختى الفاضلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر بنى هاشم
عضو مشارك
قمر بنى هاشم

عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: من وسائل المنصرين   الثلاثاء مايو 18, 2010 9:39 am


بارك الله فيك اخى التائب
اتمنى ان تدعو لى فى ظهر الغيب ان يوفقنى ربى وان لا يحرمنى مم يرضى ووفقنا الله وإياكم والموحدين لطاعتة جزاك الله من الخير خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف الشرقاوى
عضو مبدع
عاطف الشرقاوى

عدد الرسائل : 311
تاريخ التسجيل : 04/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: من وسائل المنصرين   الثلاثاء مايو 18, 2010 12:55 pm

اسأل الله أن يبارك فى اختى الكريمة الفاضله وأن يرزقنا واياكى الاخلاص فى القول والعمل وان يحمى المسلمين من هؤلاء القوم الكافرين الذين لا يعرفون شيئ سوا الخداع والمكر... ومما يحزن القلب اختاه الحرب على ثوابت الدين كالختان ماسمعنا من قبل ان الختان بدعة ولا حرام وما سمعنا عن تحديد النسل ... فهل الختان حرام وتحديد النسل واجب فى حق المسلمين فقط... الا يلفت نظر العقلاء أن هؤلاء الجهله لا يطالبون بتحديد النسل الا للمسلمين فقط ولا يطالبون منع الختان الا للمسلمين فقط....ولكن يأبى الله هذا ورسوله والمؤمنون ..... فالاسلام باقى رغم كيد الكافرين ولن يموت وسيظل ان شاء الله حتى قيام الساعه مهما فعلتم ايها المغضوب عليكم وانتم ايها الضالون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من وسائل المنصرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاسلام والحياة :: حقيقة المسيحية :: التنصير والمنصرين-
انتقل الى: